في تصنيف تَعَلَمّ بواسطة
► ما هي الاطعمة الاكثر فائدة للوقاية من فقر الدم؟

7 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
● الفراولة: تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن لذا ينصح بتناولها.
● تحتوي الحلبة على الديزوجنين اللازم لتقوية الدم؛ إذ تخلط مع العسل، وتتناول قبل الغداء بربع ساعة يوميّاً .
● تناول عصير الجرجير مع الماء أو الحليب أو يمكن تناوله ورقاً .
● الحلاوة بالطحينية تحتوي على زيت السمسم المقوّي للدّم.
● تناول كوب من عصير الليمون يوميّاً بعد الغداء والعشاء .
● الموز من الفواكه المفيدة لمرضى فقر الدم .
● تناول التّفاح بكافّة أشكاله طازجاً أو عصيراً .
● يحوي التمر على كميّات هائلة من الحديد الّلازم لبناء الدّم.
● تناول التّين اليابس يوميّاً .
● تناول المشمش و الكمّثرى.
بواسطة
العسل و العدس و الملفوف ...هذا الذي اعرفه
بواسطة
((الفاصولياء )):
تعتبر الفاصولياء مصدر غنى لعنصر الحديد، و يعتبر من الأطعمة الغنية بالبروتين التي تعالج فقر الدم بالحديد القوى، والذى تكفى 40٪ من نصف الإحتياج اليومي من الحديد، كما تحتوى على املاح معدنية مع فيتامينات ''أ ''و ''ج '' التي تعالج أيضا فقر الدم بالحديد .
((السبانخ)) :
تعتبر السبانخ من الاوراق الخضراء الغني بالحديد و فيتامين ''ج ''،والتى تساعد على امتصاص الحديد، حيث يؤمن 25٪ من الاستهلاك اليومي من الحديد، والتى تساهم بنسبه كبيرة على انتاج كرات الدم الحمراء.
((العدس)) :
يحتوي العدس على نسبة عالية من البروتين الضروري لبناء الجسم، كما يحتوي على فيتامينات عديدة مثل فيتامين''ب''، ويحتوى على نسبه كبيرة من المعادن مثل الحديد الفسفور, والكالسيوم والذى يساعد ففي تقوية الجهاز العصبي، كما يساعد في تقوية العظام والأسنان،ويساعد في محاربة الانيمبا أو فقر الدم
((المأكولات البحرية)) :
يجب محاربة الانيمبا أو فقر الدم بالاكثار من تناول الاغذية التى تحتوي على سعرات حرارية وبروتين وحديد وخصوصا السمك والماكولات البحرية, حيث أن 100 غم من الماكولات البحرية تلبي حاجة الجسم من الحديد بشكل كاف, مثل المحار, بلح البحر, جمبري, السلمون.
((اللحوم:)):
تعتبر اللحوم الحمراء مصدر غنى بالبروتينات والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة الانسان حيث تقيه من نقص الحديد، والذي يلعب دورا مهم لصحة الانسان، وكذلك وقايته من الأنيميا الحادة.
((حبوب القمح)) :
القمح يعتبر من الاغذية الهامة فى محاربة الانيمبا ، وذلك لاحتوائها على فيتامين ''ب''و''ب-12''K الذي يساعد في الحفاظ على نشاط خلايا الدم الحمراء، كما تحتوي على نسبة عالية من عنصر الحديد.
((العسل الاسود )):
يعتبر العسل الاسود الأفضل لعلاج فقر الدم أو الأنيميا، وذلك لاحتوائه لنسبة كبيرة من الحديد التى تساعد فى إنتاج كرات الدم الحمراء ويحمي من الإصابة بمرض الأنيميا أو بفقر الدم.
((البيض)) :
صفار البيض يعتبر مصدر كبير لعنصر الحديد الذى يساعد فى انتاج كرات الدم الحمراء، فتناول صفار بيضة قد يعوضك عن الكثير من عناصر الحديد.
((البنجر)) :
يعتبر البنجر مصدر قوى لنشاط الجسم، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والتى تكفي لزيادة كرات الدم الحمراء، والوقاية من فقر الدم أو الانيميا.
بواسطة
اللحوم الحمراء والكبدة لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين ب12 والحديد
بواسطة
البندورة
بواسطة
الكبدة ايضا
بواسطة
الكبدة بيطراف الطماطم العدسوالفواكه
مرحبًا بك في موقع دوت عربي ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...