بواسطة

من هو الدكتور يوسف بن محمد بن عبدالعزيز بن سعيد الذي تم توليه لمنصب نائب لوزير الشؤون الاسلامية بالدرجة الممتازة عقب اصدار مرسوم ملكي من خادم الحرميين الشريفيين بتعينه الدكتور يوسف بن محمد بن عبد العزيز بن سعيد لمنصب نائب وزير الشؤون الاسلامية بالدرجة الممتازة في المملكة العربية السعودية بالامس ، حيث شهدت المملكة العربية السعودية العديد من التنقلات والاقالات والتعينات والترقيات الجديدة التي اشتملت علي العديد من الشخصيات وذلك في محاولة من الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرميين الشريفيين في تقوية نقاط الضعف في العديد من الوزارات في المملكة العربية السعودية وذلك استعداد لخطة 2030 في المملكة العربية السعودية التي يستعد لها خادم الحرميين جيدا وقد بدأ بالعمل الفعلي لتلك المناسبة والتوقيت من خلال اعداد قادة جيدة في اماكن مختلفة من اماكن الوزارات في المملكة وهنا يبحث الكثير من الاشخاص والمواطنين في المملكة عن بعض المعلومات التي تخص الدكتور يوسف بن محمد بن عبد العزيز بن سعيد وهنا في منصة لاين للحلول يسرنا ان نضع لكم تلك المعلومات التي تخص الدكتور يوسف بن عبد سعيد نائب وزير الشؤون الاسلامية بالدرجة الممتازة في المملكة العربية السعودية .

من هو الدكتور يوسف بن محمد بن عبدالعزيز بن سعيد

تخرج الدكتور يوسف بن محمد بن سعيد من كلية اصول الدين في الرياض عام 1411 بتقدير ممتاز، ثم حصل على الماجستير عام 1415 بتقدير ممتاز، وبعدها حصل على الدكتوراة عام 1418 بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الاولى، وقد تولى العديد من الاعمال الادارية في جامعة الامام محمد بن سعود ومنها تعيينه كمعيد بكلية اصول الدين في عام 1411، كما تم تعيينه كمحاضرا عام 1415، ثم استاذ مساعد عام 1419، وتمت ترقيته الى درجة استاذ مشارك عام 1424، وتمت ترقيته الى درجة استاذ في عام 1427، وعمل وكيلا لقسم العقيدة والمذاهب المعاصرة ثم اصبح رئيسا لها.

أبرز اللجان:
1. عضو لجنة فحص الرسائل بالجامعة لمدة خمسة أعوام 
2. عضو مجلس عمادة البحث العلمي بالجامعة لمدة سنتين
3. عضو اللجنة الفرعية الشرعية لبرنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالرياض .
4. عضو مجلس الإشراف على موقع الإمام محمد بن عبدالوهاب وتلامذته بوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد .
5. عضو لجنة الإشراف على موقع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد

مؤلفاته:
له أكثر من 50 مؤلفا في علوم متنوعة.

نشاطاته:

للدكتور يوسف الكثير من المحاضرات التي كان يلقيها في بعض الجهات الحكومية كوزارة الدفاع والطيران والتعليم والداخلية وسلاح الحدود والمعاهد التعليمية والعلمية المختلفة، كما له دروس علمية في الرسالة التدمرية لابن تيمية والعقيدة الواسطية ولمعة الاعتقاد والعمدة لابن قدامة في الفقه، ونخبة الفكر في علم المصطلح، ودرس في تفسير ابن كثير، ودرس في اللغة العربية في مدينة الرياض، ودرس اخر كل شهر في محافظة العيون بالاحساء في لمعة الاعتقاد، كما تعاون مع وزارة الشؤون الاسلامية في مجال التدريس في دورات الائمة والخطباء. المشاركة في ندوة (تحصين شباب الجامعات ضد الغزو الفكري ) في الجامعة الإسلامية بالمدينة النبوية . المشاركة في ندوة تكريم الشيخ عبد الله بن حسن آل الشيخ في جامعة أم القرى . رئيس اللجنة العلمية لندوة الانتماء الوطني في التعليم العام "رؤى وتطلعات"، وعضو اللجنة العليا لندوة شهداء الواجب وواجب المجتمع.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا السؤال

مرحبًا بك في موقع دوت عربي ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...