بواسطة
ماهي ساعات الكرونوغراف ؟

1 إجابة

بواسطة
 
أفضل إجابة
الكرونوغراف(chronograph) هي ساعة توقيت عادية دقيقة بها مؤشر ثواني ثاني يمكن إيقافه (ستوب ووتش) . هذا العقرب يمكن بواسطة زرار إيقافه أو إعادة تدويره لعد الثواني وأجزائها . ويوجد من الكرونوغراف أنواع أكثر تعقيدا حيث يمكنها عد الثواني والدقائق والساعات وكذلك 1/10 من الثانية . كما أن الكرونوغراف الحديث له تقسيمات يمكن بواسطها حساب السرعة أو حساب المسافة سريعا.
اخترع الكرونوغراف "لويس موانيه" في عام 1816 بغرض مشاهدة الأجرام الفلكية . .[1][2]

بعض الكرونوغرافات ذات شكل رائع يجعلها تحفة فنية رائعة حيث يمكن أيضا عن طريقها القيام بوظائف ضبط الوقت. وتم إنتاج أول مجموعة من ساعات الكونوفراف في منتصف القرن التاسع عشر ، ولكن لم يزداد عليها الطلب لاستخدامها حتي عام [3] 1820.
غالبا ما يخلط بين مصطلح الكرونوغراف(chronograph) ومصطلح الكرونومتر(Chronometer) فتعبير كرونوغراف يعبر عن"وظيفة" أداة قياس الساعة بصرف النظر عن دقتها، أما الكرونومتر فهو مقياس للومن ولا بد من أن يكون دقيق للغاية . الكرونومتر يجب أن يحصل على شهادة من معهد الساعات السويسري بأنه يعمل بدقة . أما الكرونومتر فلا يحصل على تلك الشهادة ، إلا بعد أن يقوم المعهد المذكور بفحصه فحصا جيدا . و يستخدم الكرومتر في البحرية وفي الملاحة السماوية ويرجع ذلك الي دقتها الكبيرة جدا.
مرحبًا بك في موقع دوت عربي ، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...